Friday, October 12, 2018

10 أشياء للاحتفال قبل تسلق جبل كليمنجارو

10. اختر الطريق والموسم بعناية

هناك سبع طرق أنشئت للقمة ، ولكن معظم المتسلقين يختارون بين ثلاثة. يأخذ طريق رونغاي من ستة إلى سبعة أيام ويقترب من الجبل من الشرق. بالمقارنة مع الأخريين ، يفتقر هذا الطريق إلى عامل المناظر الطبيعية الخلابة. يتقاضى Machame Route أعلى الجناح الجنوبي من الذروة في ستة إلى سبعة أيام ولديه مناظر جيدة على الجبل. يُعد طريق ليموشو رحلة خلابة على طول التلة الغربية الطويلة للجبل ، وهو جديد نسبيًا يمتد من 7 إلى 9 أيام ويبلغ معدل نجاحه مرتفعًا. تذكر ، أقل من نصف المتسلقين الذين يحاولون صعود خمسة أيام بنجاح جعل القمة ، لذلك اختر بحكمة.

هناك نوعان من المواسم المطيرة على كليمنجارو - مارس حتى نهاية مايو ونوفمبر حتى فبراير. الجنوب أكثر رطوبة من المنحدرات الشمالية ، مما يجعل طريق رونغاي المفضل خلال الأشهر الممطرة. عادة ما تكون الأمطار أقل انتشارًا فوق 3000 متر ، مما يعني أنك من المحتمل أن تعاني من المطر في اليوم الأول. ومع ذلك ، يمكنك تجربة الثلوج والصقيع على الروافد العليا من الجبل

9. اختيار المشغل توفير خيمة المرحاض الخاص

اختر دائماً أحد منظمي الرحلات الذين يوفرون لك خيمة حمام انسيابي ومحمول - وهي راحة لا يدرك الناس مدى أهميتها حتى يجتمعوا في الجبل. يمكن أن يؤدي وجود مرحاض مجموعة خاصة في بعض الأحيان إلى جعل تجربتك أو كسرها. خلاف ذلك ، كنت عالقة مع مأوى ضئيل من outcroppings البركانية ، و outeavros خشبية حفرة في الطابق القديم التي تنتشر حول كل مخيم درب.

8. وزن حقائبك

القاعدة العامة على الجبل هي أنه لا ينبغي أن يكون هناك حمّال أكثر من 15 كيلوغراما (33 رطلا) لكل حمّال. إنها قاعدة مفروضة بصرامة. ستوضع حقائبك على نطاق واسع عند وصولك وفي كل مرة يغادر فيها الحمال المعسكر على الجبل. لذلك ، يجب أن تكون العبوة جيدة وخفيفة ، ويجب ألا يزيد وزنك عن 15 كلغ أو ستضطر إلى دفع رسوم إضافية. القاعدة سارية لحماية حمالين من الاضطرار إلى حمل الكثير. يمكن حمل أغراضك المستهلكة اليومية ، الكاميرا ، إلخ في حقيبتك اليومية. محاولة للحفاظ على كيس اليوم تحت 5kgs. سوف توفر لك معظم المشغلين قائمة من العناصر لتعبئتها في الرحلة ، وسيكون من الحكمة اتباع نصائحهم.

7. اللياقة البدنية

ليس من الضروري أن تكون "ممتازًا" لتسلق جبل كليمنجارو. بالطبع ، وجود مستوى جيد من الصحة واللياقة البدنية من المهم ولكنك لا تحتاج إلى أن تكون عداء ultramarathon من ذوي الخبرة لتسلقه. في الواقع ، يصارع العديد من الأشخاص المناسبين للوصول إلى القمة لأنهم يبذلون الكثير من الجهد خلال المراحل الأولى من الرحلة وبالتالي لا يمنحون أنفسهم ما يكفي من الوقت للتأقلم خلال الصعود. على جبل كيليمانجارو ، سوف تكون تقريبًا. 5-7 ساعات في اليوم (يوم القمة أطول بكثير). يعد التحضير لهذه الرحلات من خلال ممارسة رياضة المشي في بلدك هو وسيلة رائعة لبناء مستوى لياقتك البدنية أو من خلال تمارين القلب والأوعية الدموية في صالة الألعاب الرياضية ، مثل الجري وركوب الدراجات. فقط يوم القمة سيختبر لياقتك البدنية - البدنية والعقلية على حد سواء.

6. خذ بعض الوقت للتأقلم

التأقلم جيدًا مع الجبل والارتفاع المرتفع يشبه الحصول على مفتاح الباب. "post shaft" (تنطق بـ po-lay po-lay) هي عبارة سواحيلية تعني "ببطء" وستسمع هذه الكلمات تتكرر طوال رحلتك. سوف تكون مندهش تماما مع وتيرة بطيئة وضعتها أدلة ولكن يجب أن تكون بطيئة وثابتة شعارك على الجبل.

من الحكمة دائمًا إضافة يوم إضافي إلى التسلق واختيار طريق يتبع صيغة "المشي العالي والنوم منخفض". إذا قمت بالتسلق بسرعة كبيرة وبذل نفسك على علو مرتفع ، فسيواجه جسمك صعوبة في التكيف مع الهواء الرقيق والأكسجين المنخفض الذي يؤدي إلى ارتفاع المرتفعات.

5. الماء على كليمنجارو

الماء حاسم على الجبل ويساعد في التأقلم. في كل يوم ، سيتم إعطاؤك 2-3 لترات من مرشدك ، ويجب أن تهدف إلى الانتهاء من ذلك في الوقت الذي تصل فيه إلى معسكرك. الجفاف هو السبب الرئيسي في AMS لذلك تأكد من أن تبقى رطب. إن عدم رطوبة جسمك سوف يؤدي أيضًا إلى الصداع ، وهو أمر لا تريده في اليوم الأخير. حتى ترطيب!

ربما يجب عليك شراء بعض أقراص المنكهة أو الطاقة إلى الماء الخاص بك لجعلها أكثر قبولا.

4. احترام الجبل

لا تأخذ الجبل برفق. إن المشي في الجبل أمر صعب وعلى ارتفاع عالٍ ، يصبح أكثر صعوبة. لا تنس أنك تتسلق من مستوى البحر تقريباً إلى 5900 متر فوق مستوى سطح البحر. هذا هو أعلى جبل قائم بذاته في العالم !! يتطلب التصميم والجهد للوصول إلى القمة وعبر الجبال المكشوفة ، قد تواجه الرياح والمطر والثلج والشمس الحارقة. الجولات المصحوبة بمرشدين تجعل رحلة أكثر أمنا ، ولكن هذا لا يزال مسعى مليئ بالتحديات لا يمكن الاستخفاف به. فقط حوالي 60 في المئة من المتسلقين قادرون على النجاح في قمة القمة. ضع ذلك في اعتبارك عندما تستعد للقيام بالرحلة ، لأن ذلك سيساعدك على ضمان أنك واحدة منهم.


3. كليمنجارو أدلة وحمالون

تعتبر أدلة وكواكب كليمنجارو أهم أصولك في الجبل. معظم المرشدين والحمالين هم من السكان المحليين الذين يتحدثون اللغة السواحيلية. عادةً ما يكون لدى المرشدين قيادة جيدة للغة الإنجليزية ، لذلك يجب ألا تكون الاتصالات مشكلة. عادة ، تحتوي كل مجموعة تسلق على دليل واحد على الأقل ، وكل متسلق له ثلاثة حمالين. تحمل الحمالين جميع المعدات والخيام ومستلزمات الطهي والمياه. على مدار التسلق ، ستتعلم احترام هؤلاء الرجال - يحمل كل حمّال تقريبًا. 15 كجم من المجموعة على ظهرهم ولا تزال "تتفوق" بشكل مريح لك كل يوم !!

احتفظ بمبلغ 250-300 دولارًا أمريكيًا على الأقل للشخص الواحد في المجموعة للحصول على نصائح إلى المرشدين وطاقم المطبخ والحمالين. الشركات الجيدة لديها بروتوكول ومراعاة حفل في اليوم الأخير من التخييم.

2. تحديد

الوصول إلى قمة جبل كليمنجارو لديه الكثير لتفعله بعزم. من المحتمل أن تكون هناك نقطة خلال محاولة القمة حيث قد ترغب في الاستسلام - عادة حول Stella Point أو Gilman's Point. قد تشعر بالإعياء الشديد و/أو الإرهاق. عند هذا الحد الأدنى ، من المهم أن تظل مصممًا على الوصول إلى القمة - خطوة واحدة في كل مرة! ومع ذلك ، يجب ألا يحل تصميمك محل صحتك. راقب أعراض AMS عن كثب وتحدث إلى المرشدين إذا شعرت أن هناك خطأ ما. في أكثر الأحيان ، يمكن حل هذه بسهولة ، ولكن فقط إذا قمت بإبلاغها للمرشدين الخاصين بك.

1. استمتع بالتجربة!

ليس كل يوم أنك تحصل على الوقت للابتعاد عن برامج الحياة اليومية. حتى لو كان ذلك لمدة أسبوع فقط ، فبمجرد أن تكون في الجبل ، أنت حر ومفرد بالطبيعة. استمع إلى الضوضاء الهادئة للغابة. شم رائحة الرائحة على الأرض الجافة. اشعر بفرشاة الهواء بخدودك الباردة. طعم نضارتها. التحديق في مناظر خلابة فوق الغيوم. Stargaze في الليل. استمتع بشركة العزلة الخاصة بك. حي. نفس. استمتع



No comments:

Post a Comment