Thursday, October 11, 2018

5 أغرب حقائق عن نيوزيلندا

يأتي الزائرون إلى نيوزيلندا ويتوقعون شيئًا فريدًا ومختلفًا ، ليحصلوا على مغامرة لمرة واحدة في العمر لن ينسوها أبدًا. وبصرف النظر عن العجائب الطبيعية المذهلة ، فإن نيوزيلندا هي عاصمة الرياضة المتطرفة التي أعلن عنها بنفسه. القفز بالمظلات ، القفز بالحبال ، ركوب الرمث في المياه البيضاء ، الصعود على النهر ، والعديد من تجارب المغامرة الأخرى للمدمنين على الأدرينالين تكثر في هذا البلد الرائع. يجد العديد من الزائرين الحاجة إلى الحصول على تأمين سفر مع توفير خاص لتغطية الرياضات والأنشطة الخاصة.

وبقدر ما توجد العديد من الأماكن الجديرة بالزيارة ، وخبرات فريدة من نوعها في نيوزيلندا ، هناك حقائق غريبة تجعل البلاد تبرز ببساطة فوق بقية الأشياء. سيكون من دواعي سرور الزائرين اكتشاف أغرب الحقائق الخمس عن نيوزيلندا:

1. Taumatawhakatangihangakoauauotamateaturipukakapikimaungahoronukupokaiwhenuakitanatahu

نعم ، لا يوجد خطأ مطبعي ، تقرأه بشكل صحيح. هذا هو اسم ماوري 85 حرفًا لتل يطل على خليج هوك ، نيوزيلندا. إنه تلة عادية نسبيا ، بارتفاع 305 أمتار. ما يجعلها فريدة من نوعها هو أنه أطول اسم مكان في العالم ، وفقا ل Guinness World Records. الاسم مترجم تقريبًا باسم "القمة حيث لعبت تماتيا ، الرجل ذو الركبتين الكبيرة ، ومتسلق الجبال ، ومبتكر الأرض الذي سافر ، عازفه الناي إلى أحبائه". خليج هوك ، حيث يقع التل ، يقدم الكثير من الأنشطة للزوار مع مسارات الدراجات الخاصة بهم ، القمم الجميلة والبحيرات المذهلة ، واحدة من المنتجعات الساحلية الأكثر طلبا في البلاد ، شاطئ Waimarama.

2. سكان نيوزيلندا - 6 الأغنام لكل 1 الإنسان

يبلغ عدد سكان نيوزيلندا الحالي 4.5 مليون شخص ، و 27.6 مليون رأس من الغنم. في الثمانينيات ، بلغت أعداد الأغنام ارتفاعًا ، حيث بلغت 70 مليونًا لكل 22 إنسانًا. وبينما انخفضت أعداد الخراف بشكل ملحوظ في السنوات القليلة الماضية ، ما زالت نيوزيلندا تتمتع باحتفاظ قوي بقطاع صناعة الأغنام ، حيث تحصل على 7 مليارات دولار سنوياً من عائدات التصدير.



3 - يمكن أن توفر Te Waikoropupu Springs مياه الشرب لجميع سكان نيوزيلندا

في جزيرة جنوب نيوزيلندا ، هناك موقع لا بد من مشاهدته في مكان يسمى غولدن باي ، في منطقة تاكاكا: Te Waikoropupu Springs. هذه هي أكبر ينابيع المياه العذبة في البلاد ، وأكبر ينابيع المياه الباردة في نصف الكرة الجنوبي. هذه الينابيع هي كسارة قياسية في العديد من الطرق. فهي تنتج المزيد من المياه العذبة أكثر من أي ينابيع أخرى في العالم بأسره ، في الواقع ، ما يكفي لتوفير مياه الشرب لجميع سكان نيوزيلندا. وتنتج ملياري لتر من المياه ، ولديها واحدة من أوضح المياه الطبيعية. من الواضح جدا أنه يمكنك رؤية 63 مترا من خلاله.

4. أكبر ثورة بركانية معروفة في العالم منذ 70000 عام

بحيرة تاوبو هي موقع لأكبر ثورة بركانية معروفة في العالم في السنوات السبعين الماضية. بحيرة توبو الحديثة ، أكبر بحيرة في نيوزيلندا ، هي واحدة من نتائج الثوران العملاق. ثورة البركان هي سلسلة من الأحداث ، وبلغت ذروتها في انفجار كبير جدا التي أثرت على أرض مساحتها 20،000 كيلومتر مربع. لقد كان انفجاراً هائلاً لدرجة أن غبار الثوران البركاني الفائق يمكن رؤيته في الصين المعاصرة. بحيرة تاوبو هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في نيوزيلندا. ويضم الكثير من الأنشطة والأماكن المثيرة للزيارة ، مثل رحلة لمشاهدة معالم المدينة إلى شلالات هوكا ، واستكشاف Mine Bay Maori Rock Carvings ، والمشي لمسافات طويلة إلى الجبال المقدسة لمتنزه تونجاريرو الوطني.

5. نيوزيلندا تحب النساء

كانت نيوزيلندا أول دولة تحصل على حق الاقتراع العام لكل من الرجال والنساء في عام 1893. وفي تشريع رائد ، وقع الحاكم اللورد غلاسكو قانونًا جعل من نيوزيلندا أول بلد يتمتع بالحكم الذاتي في العالم حيث يحق للمرأة التصويت في الانتخابات البرلمانية. ديمقراطيات أخرى في العالم ، بما في ذلك بريطانيا العظمى والولايات المتحدة وكندا وأستراليا ، لم يكن لها حق المرأة في التصويت إلا بعد الحرب العالمية الأولى. امرأة أخرى ، الملكة إليزابيث الثانية ، هي ملكة نيوزيلنديين ، ممثلة رسميا الحاكم العام. وفي خطوة أخرى رائدة للنساء ، في أوائل العقد الأول من القرن الحالي ، كانت نيوزيلندا أول دولة في العالم تمتلك مناصب السلطة الدستورية الرئيسية الثلاث التي تعقدها النساء في وقت واحد. كان رئيس الوزراء والحاكم العام ورئيس القضاة جميع النساء.

إذا كنت تخطط لرحلة إلى نيوزيلندا ، فمن الأفضل أن تختار التأمين على السفر الذي يغطي الرياضات المتطرفة ولديها أحكام خاصة مثل تغطية طبية وإجلاء غير محدودة ، وبدون استثناءات للرياضة التنافسية والمغامرة.



No comments:

Post a Comment