Thursday, October 11, 2018

الإرتحال إيفرست قاعدة معسكر تريك في نيبال

تعد رحلة إيفرست قاعدة كامب تريك في نيبال واحدة من أشهر رحلات الرحلات في البلاد. تشتهر نيبال بأنها "أرض جبال الهيمالايا" ، وإن كان حجمها صغيرًا نسبيًا ، إلا أن البلاد تضم مجموعة كبيرة من التنوعات التي تتعلق بالجغرافيا والثقافة والحياة البرية. من بين أعلى عشرة جبال في العالم ، تحتوي نيبال على ثمانية منها ، بما في ذلك جبل إيفرست - أعلى قمة جبلية على هذا الكوكب. على هذا النحو ، أصبحت الرحلات في نيبال واحدة من أكثر المغامرات المرغوبة للقيام به بين المسافرين المتحمسين والمتنزهين في جميع أنحاء العالم. البلاد لديها العديد من وجهات الرحلات المدهشة التي تختلف من بعضها البعض من حيث التضاريس ، بروزها الثقافي والمناظر الطبيعية. في كل عام ، يزور الآلاف من المتنزهين والمسافرين البلاد للاستمتاع بالعديد من السمات الطبيعية والثقافية والتقليدية. من بين جميع وجهات الرحلات في نيبال ، تعتبر منطقة إيفرست هي الأكثر شهرة ، وتعد رحلة إيفرست قاعدة كامب رحلة الرحلة الأكثر إنجازًا على نطاق واسع المسؤولة عن جزء كبير من الإيرادات في قطاع السياحة في البلاد.
قد يعتقد المرء أن الرحلات إلى المعسكر الأساسي لأطول قمة جبلية في العالم أمر يتطلب الكثير من الجهد والمال ، لكن هذا لا يمكن أن يكون أبعد من الحقيقة. ايفرست قاعدة كامب الرحلات هي رخيصة ، وبأسعار معقولة جدا للقيام به ، ويمكن القيام به في جميع الأوقات من السنة ومن قبل الناس من جميع الديموغرافيات. يمكن القيام بذلك من قبل المبتدئين المتنزهين للمرة الأولى بالإضافة إلى متسلقي الجبال ذوي الخبرة. رحلة رحلة المعسكر الأساسي هي فرصة رائعة لتجربة منطقة إيفرست (وتسمى أيضًا خومبو) العديد من الميزات والجوانب المذهلة ، مثل ثقافة شيربا الغنية والمناظر الطبيعية الجبلية الجميلة الممتلئة بالوديان النهرية والوديان والأودية والأنهار الجليدية والأنهار الجبلية والمناظر الرائعة ومشاهد من مجموعة Mahalangur Himalayan التي تتكون من بعض من أعلى الجبال على هذا الكوكب. خومبو هي مستوطنة شيربا الرئيسية في نيبال ، وللمنطقة تركيز كثيف جدًا وغني من تقاليد وممارسات شيربا التي لا توجد في أي مكان آخر في البلاد. كما يشتهر شعب شيربا الأسطوري بقدراته على تسلق الجبال وخفة حركته في جبال الهيمالايا. بما أن سكان الجبال الأصليين يتبعون في الغالب شكلا خاصا بهم من البوذية ، فإن خومبو مزخرف بالعديد من chortens ، Gumbas ، stupas الصغيرة ، الأديرة ، أعلام الصلاة و المنحوتات الحجرية Mani. يمر مسار الرحلات إلى مخيم إيفرست عبر العديد من قرى خومبو ويتبع أيضًا الأنهار الجبلية الرئيسية التي تستنزف المنطقة. علاوة على ذلك ، فإن الطريق إلى معسكر القاعدة مزين بخشب جبال الألب والغابات والمراعي في المناطق المنخفضة والأراضي الثلجية مع ارتفاع الارتفاع. وجهات النظر من قمم جبل cerulean مثل آما دابلام ، Lhotse ، Nuptse ، Changtse ، Thamserku ، Kongdi ري وغيرها الكثير هي أيضا وجود دائم كما رحلة واحدة على درب مذهلة التي تمر عبر قلب منطقة الهيمالايا.
ايفرست قاعدة كامب تريكينج تريل
تبدأ الرحلة إلى معسكر قاعدة جبل إفرست عادة من رحلة جوية من كاتماندو إلى لوكلا. تستغرق رحلة الطائرة من عاصمة البلاد إلى لوكلا حوالي 30 إلى 40 دقيقة وتعتبر واحدة من أكثر رحلات الطيران القصيرة إثارة على الأرض. يعد مطار لوكلا أيضًا مطارًا رائعًا للغاية يقع على منحدر ، وله مدرج واحد يتدفق إلى وادي مفتوح مفتوح أسفله مع انتهاء المدرج. تحيط بها التلال والجبال الخضراء الشاهقة ، وتضاريس في Lukla مختلفة تمامًا عن كاتماندو. يتم الشعور بهذا التغيير فورًا كأرض في لوكلا. ومن قرية لوكلا ، يمر مسار الرحلات من خلال قرى مثل فاكدينج ومونخو ومنتزه ساجارماثا الوطني وسوق نامتشي وتينجبوش ودنغبوشي وجوراكشيه قبل الوصول أخيرًا إلى معسكر قاعدة إيفرست. عادة ، تستمر رحلة الرحلات لمدة أسبوعين ، ولكن يمكن تعديل هذه المدة لتتناسب مع متطلبات وراحة المسافرين. تستغرق المدة من موقع إلى آخر حوالي 5 إلى 6 ساعات ، حيث تتراوح المسافة بين قريتين متتاليتين في خومبو حوالي 10 إلى 12 كيلومتراً. عادة ما تتم عملية التأقلم مع التضاريس الشاهقة في المدينة الجبلية الشهيرة Namche Bazaar و Dingboche.
أفضل وقت ل إيفرست معسكر قاعدة الإرتحال
يمكن القيام برحلة في أي وقت من السنة ، وهو متاح للقيام على مدار السنة. تشهد نيبال بشكل أساسي أربعة فصول رئيسية - خريف (سبتمبر إلى ديسمبر) ، وربيع (من مارس إلى مايو) ، وشتاء (نهاية ديسمبر إلى فبراير) وصيف (من يونيو إلى أغسطس). تعتبر مواسم الخريف والربيع هي أفضل المواسم لرحلات الرحلات في المخيم لأن ظروف الطقس خلال هذه الأشهر مواتية ومناسبة بشكل كبير. الغيوم تميل إلى التبدد وآراء الجبال واضحة. الصيف والشتاء ليسا مثاليين للرحلات ، ولكن الرحلة لا تزال تمر بها. وتحدث الرياح الموسمية في أشهر الصيف وتصبح مسارات الرحلات موحلة وزلقة


معدات الإرتحال الأساسية

وتشمل معدات الرحلات الأساسية الخاصة بـ Everest Base Camp Trek أحذية الرحلات المناسبة وحقائب النوم وأكياس الدوف وأعمدة التنزه وملابس المشي المناسبة. من المهم الحصول على أحذية الرحلات التي تشعر بالراحة معها و "اقتحامها". يمكن أن يؤدي الإرتحال في الأحذية التي لا تشعر بالراحة فيها إلى ظهور بثور على القدم وفقط رحلة مزعجة تدمرها دائمًا شعور الأحذية غير المريحة في التضاريس الجبلية. هذا هو السبب في أن وجود أحذية مريحة وممتعة (من أي ماركة ، طالما أنك ترتديها مريح) أمر مهم. كما يوصى بشدة بحزم الضوء قدر الإمكان. سوف ينتج عن التعبئة برفق عدد أقل من المشاكل وفرص فقدان الأشياء. في الجبال ، يتم توظيف الحمالين عمومًا لحمل حقائب واقٍ. الحمّال قادر على حمل ما يصل إلى 25 كيلوغرامًا من الوزن بين شخصين. لذا فإن تعبئة حقيبة واق من المطر لا تتجاوز وزنها أكثر من 12 كجم هي الطريقة الأنسب. توفر الفنادق في كاتماندو أيضًا خدمات خزانات تخزين آمنة حيث يمكنك تخزين أمتعتكم الزائدة غير الضرورية حقًا للرحلة. هناك العديد من المحلات التجارية في كاتماندو التي تبيع معدات الرحلات والمشي لمسافات طويلة. يمكنك استئجار/استئجار لهم بمجرد وصولك إلى المدينة قبل البدء في رحلة. من الضروري وجود سترة أسفل مناسبة ، ولكن إذا كنت تقوم بالرحلات خلال الخريف أو الربيع ، فإن درجات الحرارة خلال النهار تبقى دافئة بشكل معتدل ويمكنك رفعها بشكل مريح في القمصان والسراويل القصيرة. تنخفض درجة الحرارة إلى درجة أو اثنتين مع غروب الشمس ويصبح الجو باردًا ، لذا فإن القبعات الدافئة والجوارب الصوفية والسترات تأتي في متناول اليد. العناصر الأساسية الأخرى يمكن أن تشمل واقيات الشمس والنظارات الشمسية وقبعات المشي لمسافات طويلة.

الإقامة والوجبات أثناء الرحلة

يوجد في كاتماندو مجموعة واسعة من الفنادق تتراوح من فئات من فئة الثلاث نجوم إلى خمس نجوم. ولكن بمجرد بدء الرحلة ، يمكن أن يقتصر توافر أماكن الإقامة في الجبال على بيوت الضيافة وبيوت الشاي والنزل. تتوفر أماكن مثل Namche Bazaar و Phakding و Lukla على مدى توفر بيوت الضيافة التي تقدم المزيد من الخدمات ، ولكن بقية الأماكن تقدم أماكن إقامة أساسية في بيت الضيافة. هذا لا يعني أن أماكن الإقامة ليست مريحة. على العكس ، فإن بيوت الضيافة والنزل مريحة للغاية ويتم تقديم الإفطار والعشاء هناك. بشكل عام ، تتوافر أماكن الإقامة المزدوجة في الإقامة في النزل في الجبال ، ويطلب من المتنزهين أحيانًا مشاركة الغرفة مع المتنزهين الآخرين (من نفس الجنس). تتوفر الكهرباء في جميع بيوت الضيافة وبعضها يوفر خدمة الواي فاي. لا تتوفر خدمات غسيل الملابس في الواقع ، باستثناء Namche و Lukla و Phakding ، ويجب دفع مبلغ إضافي لاستخدام المياه الساخنة.

فيما يتعلق بوجبات الطعام ، تتوفر وجبات نباتية وغير نباتية. يمكن أن تختلف وجبة الإفطار في بيوت الضيافة من الشوفان والخبز المحمص والبيض والفطائر والعصير إلى الزلابية والنودلز والمعكرونة. بالنسبة للعشاء ، عادة ما يكون لدى المتنزهين أرز وخضار. يتم تقديم وجبة الغداء على طول الرحلة من وجهة واحدة إلى أخرى في فترة ما بعد الظهر. يمكن شراء مياه الشرب من المحلات التجارية في الجبال. تبلغ تكلفة اللتر من الماء أثناء الرحلات حوالي 100 دولار أمريكي أو 150. ويمكن أيضًا للمتداولين إحضار أقراص تنقية المياه معهم. هذه الطريقة هي الأفضل لمياه الشرب لأنها أقل ضررا على البيئة في مقابل شراء زجاجات المياه البلاستيكية في الجبال والتي يسهل حملها وتنفيذها. هناك العديد من الينابيع والآبار والمضخات في القرى في الجبال وملء الزجاجة وتطهيرها بالقرص مما يجعلها مناسبة للشرب. من المهم أن تعرف أن مياه الصنبور ليست مناسبة للاستهلاك المباشر ، واستخدام الإجراءات الوقائية مثل أقراص تنقية المياه ضرورية قبل استهلاك المياه أثناء الرحلات.

ارتفاع المرض والتأقلم

إن مرض Altitude هو حالة الجسم التي تحدث عندما لا يستطيع الجسم التكيف مع ظروف الارتفاع المرتفعة في الجبال. وقوع هذا المرض يختلف من شخص لآخر. إذا لم يتم الاعتناء بأعراض المرض بشكل صحيح ، يمكن أن تتحول الحالة إلى خطورة. هذا هو السبب في أن وجود وقت تأقلم مناسب وكافٍ يكون مهمًا أثناء القيام بالرحلات للسماح للجسم بالتأقلم مع فرق الارتفاع. وينصح بشدة الحرث من خلال رحلة دون التأقلم بشكل صحيح ضد ، وخاصة بالنسبة للمتنزهين المبتدئين. تشمل بعض أعراض المرض الصداع وفقدان النوم والشهية. من المهم أن تبقى رطبة بشكل صحيح أثناء الرحلات وتناول الطعام بشكل متواصل للحصول على الطاقة. ينصح بالذهاب ببطء وثبات في نظامك المريح. يمكن أيضا أن تؤخذ الأدوية للمرض للحد من فرصه. الأدوية مثل دياموكس يساعد. حتى أن بعض المتنزهين يأخذون الدواء منذ بداية الرحلة من كاتماندو نفسها. في حالة حدوث أعراض المرض وعدم القدرة على الاستمرار في ذلك ، يُنصح بالبقاء والراحة


 مال

هناك العديد من مراكز تحويل الأموال في كاتماندو حيث يمكنك تبادل العملات الأجنبية. لا ينصح أخذ العملة الأجنبية في الجبال لأنه يمكن أن يثبت أنه من المتاعب. بدلا من ذلك ، فإن تبادل الأموال قبل بدء الرحلة هو أفضل طريقة لتجنب المتاعب غير الضرورية أثناء الرحلات. تسمح العملة المحلية أيضًا بشراء أشياء ودفع تكاليف الخدمات في الجبال بسهولة.

رحلة كامب إيفرست هي رحلة تأخذ المسافرين الرحالة والمسافرين خارج منطقة الراحة ، ولكن هذا هو واحد من العديد من نداءاتها. إنها رحلة تغمر المتنزهين بشعور عميق بالإنجاز حيث يصل المرء إلى المعسكر الأساسي لأطول قمة جبلية. تحتوي الرحلة على العديد من الأماكن البارزة أيضًا ، مثل نقطة كالاباثار المميزة التي تشتهر بمنظرها البانورامي لكامل جبل إيفرست ، ودير تينغبوتشي المقدس ، ونهر خومبو الجليدي وثلج الجليد ، والمعروف أيضًا باسم بلدة نامش بازار باسم " بوابة لأيفرست "، ساجارماثا الحديقة الوطنية ، غابات الرودودندرون الخضراء والطبيعة - جبال الهيمالايا. إنها طريقة رائعة لمشاهدة ثقافة شيربا والتمتع بالمناظر الطبيعية الجبلية في خومبو. إنها رحلة يجب أن تتم مرة واحدة على الأقل في الحياة!

نيبال بلد يقدم أكثر من ذلك بكثير. إنها وفرة من الثقافات والتقاليد القديمة في أرقى أشكالها ، التنوع البيولوجي الغني والهملايا الرائعة. يعتبر Everest Base Camp Trek واحدًا من العديد من الخيارات المتوفرة في البلاد.



No comments:

Post a Comment