Friday, October 12, 2018

حديقة حيوانات مانيارا الوطنبية

أتساءل عما إذا كنت - مثل العديد من عشاق السفاري - مفتونين برؤية أسود لتسلق الأشجار في بحيرة مانيارا. التي أصبح فيها متنزه مانيارا الوطني على سفوح جبل كليمنجارو في تنزانيا كل الغضب. قد يبدو غريباً عندما يريد الناس رؤية الأسود في الأشجار والنمور على الأرض. من المفارقات ، يبدو أن البعض يعتقد أنها خدعة تسويقية اخترعها منظمو الرحلات التنزانية لإثارة الاهتمام في هذه الوجهة الخاصة بالرحلات. حسنا ، هناك رأي مقسم في جميع المجالات ، وهذا هو السبب في أن هذه المقالة ستنظر إلى أهم ثلاثة أسباب ممكنة لتسلق الأسود الأشجار في المقام الأول. لذلك دعونا نلقي نظرة فاحصة على الأسد في بيئته الطبيعية ، لذلك يمكننا أن نبدأ في معرفة لماذا سوف تجدهم يقبعون بالكسل فوق شجرة.

أولاً ، ليس مانيارا المكان الوحيد الذي ستجد فيه هذه الحيوانات الجميلة في الأشجار. ومع ذلك ، فمن الأرجح أنه في يوم حار جداً ، سيطلبون اللجوء إلى الأشجار ... لمجرد الإمساك بشيء من النسيم ، وفي كل مكان ، بعض الظل المطلوب بشدة. لا بد لي من تسليمها لهم ، وأنهم أذكياء جدا. ومع ذلك ، فقد رأيت الأسود في الأشجار في العديد من المتنزهات الأخرى ، لذلك ليس مرادفا إلا مع مانيارا وعشاشا. أما السببان الآخران اللذان يبرران أكثر الأسباب التي تجعلك تتفرج على أسود تسلق الأشجار في بحيرة مانيارا هو ما أريد مناقشته بعد ذلك.

ربما ، والسبب الثاني الذي يجعل الأسود في مناريرا و Ishasha تسلق الأشجار في كثير من الأحيان هو أن هذه الأجزاء تكون في بعض الأحيان مبللة للغاية. والأسود تميل إلى كره المشي على الأرض الرطبة. لذا فعندما تهطل أمطار غزيرة للغاية وتفيض الفيضانات في البحيرات ، من المحتمل جداً أنهم سيرغبون في تسلق الأشجار للحفاظ على جفاف أقدامهم. والسبب الثالث الذي يجعل الأسود تتسلق الأشجار هو الابتعاد عن الذباب المزعج. تحتاج فقط لرؤية حجم الذباب التي تحيط هذه الحيوانات في بعض الأحيان ، للتعاطف معهم.



وفي ختام هذا المقال ، شعرت أنه لن يكون من العدل إذا لم أتطرق إلى حياة الطيور الرائعة في مانيارا ، لأن ذلك وحده يبرر زيارة إلى الحديقة. موضوع الطيور يستحق مقالًا مخصصًا خصيصًا لذلك ، ولكن بما أننا نتحدث عن متنزه Lake Manyara الوطني ، إذا كنت تحب الطيور ، فسوف يسعدك معرفة أن هناك أكثر من 300 نوع من الطيور في هذه المنطقة وحدها ، بما في ذلك Eurasian الطيور المهاجرة ، الطيور المرتبطة بالأشجار ، الطيور الجارحة ، و 3 أنواع تنزانية مهددة بالانقراض. كما يوفر منتزه ليك مانيارا الوطني وبحيرة ناترون فرصًا عظيمة لمشاهدة تجمع فلامنغو في قطعان من عشرات الآلاف حتى مئات الآلاف على شواطئ البحيرة. بحيرة Natron هي أرض خصبة للطيور ، في حين أن بحيرة مانيارا في تنزانيا هي أرض التغذية.

وبالتالي ، فإن أسود تسلق الأشجار في بحيرة مانيارا ليست هي عامل الجذب الوحيد. ستجد بعض المناظر الأخاذة للطيور في الأشجار والروعة الخلابة على جميع شواطئ البحيرة أيضًا.

No comments:

Post a Comment