Wednesday, October 10, 2018

لماذا هنا؟

جئت ركض ، لم أكن على يقين من أنني سأذهب للحاق بالجولة المجانية التي كان من المفترض أن تبدأ في الساعة 10:30 لأن الساعة في الساحة اقرأ 10:35. على أي حال ، في طريقي على التوالي رأيت مجموعة من الناس يبدو أنهم كانوا في جولة.

حسناً ، أي شخص يقرأ نفسه سيفكر في نفسه ويقول: "بالطبع ، يجب أن تكون مجموعة من الأشخاص الذين يتبعون شخصًا واحدًا جولة ما لم يكن (مشيرًا إلي) غبيًا ، ومن ثم ، فإنه (لي مرة أخرى) لن يكتشف ذلك بمفرده". استرخ ، صدقني ، أنا لست غبيًا ، إنها مدينة براغ فقط مكتظة بالأجانب ، ويمكنني أن أفترض بثقة أن هناك جولة تبدأ كل بضع دقائق ولكن كما كنت آمل أن أضع علامات على طول الجولة المجانية لأنني فقط حينها لن أقيم لدفع مبلغ معين.

إن الجولة المجانية في الواقع ليست مجانية لأنها ليست مدعومة من قبل أي شخص ، لكنها مجرد اسم لجولة لجذب المزيد من الناس الذين لا يستطيعون الذهاب في جولة بمفردهم عندما يكونون في مدينة بمفردهم عادة ما يكون الحال في وضعي. أنني أسافر لوحده أو لا أريد أن أنفق الكثير من المال لأكون في جولة لوحده.

ينظر إلي شخص واحد ويكتشف على الفور أنني ضائع أو مرتبك ولا أعرف إلى أين أذهب. عندما عبرت أعيننا بعضنا البعض سرعان ما تفاعلت مع فمي وانفجرت قائلة: "هل هذه هي الجولة المجانية؟" قال: "نعم ، تعال." لقد قلت لنفسي: "ربما لا يكون الناس هنا دقيقين أو ربما كنت محظوظًا هذه المرة!" في الجزء الخلفي من ذهني ، لا يهم لأن أهم شيء بالنسبة لي هو أن أكون في تلك الجولة الحرة لأنها كانت الوحيدة في ذلك اليوم.

بدأت في المشي ورأيت معظم الناس يسيرون في مجموعات من اثنين أو ثلاثة وأنا كنت الوحيد الذي يمشي بمفرده. لا أستطيع أن أقول أي شيء باستثناء بعض الكلمات القليلة التي وردت في ذهني مثل "المفاجئة ، وحيدا ، حماقة ، اللعنة ... إلخ." أعتقد أنكم شعرت بأنني أفكر في أن أكون وحدي يخيفني دائماً.

وكان الدليل السياحي شاب لطيف ونصف. كان نصف الأميركي والتشيكي هذا أمر بارد لأن من الأفضل لك شخص عاطفي جداً حول المكان الذي يعطيك جولة. هذه هي الطريقة الوحيدة التي سيتردد صداها في الحب والعاطفة وتقدير المكان معك كأجنبي وربما تكون قادرًا على فهم أو تقدير المكان أكثر بقليل مما سمعته أو قرأته عنه.

تم إثبات هذا التشبيه بشكل صحيح حيث كان المرشد السياحي مغرمًا جدًا بالمدينة ؛ في بعض الأحيان كنت أعتقد أنه كان روميو وجولييت كانت المدينة. "أنا أحب ذلك" ، عندما يستمتع الجميع بكل شيء يفعلونه لأن أي شخص آخر سيتعامل معه سيكون حتمًا أيضًا. سيؤدي ذلك إلى لحظات رائعة إن لم تكن استثنائية.

في بداية الجولة شعرت بكل هذه الأشياء السيئة كما قلت لأنني اعتقدت أنني الوحيد الذي جاء لوحده إلى الجولة لكنني سرعان ما بدأت في ملاحظة أن غالبية الناس في الجولة جاءوا وحدهم كذلك. قلت لنفسي كم مرة أحدد أو أضع نفسي في وضع لا أجد فيه فرصة لتقييم الوضع وبالتالي أشعر بالكثير من المشاعر غير الضرورية وخاصة السيئة.

في وقت لاحق ، سرد لنا الدليل السياحي قصة حول تاريخ أحد المسارح في براغ حيث لم يكن أي شيء آخر غير موزارت الشهير قد أدى. كان موتسارت قد أدلى بتصريح عظيم لجميع الناس في براغ حول كيف أن تقديرهم لموسيقاه جعله أسعد شخص بسبب فهمه له.

هذا النقر على الفور في ذهني ، وفقط لن يترك أفكاري منذ أن قال أنه علاوة على ذلك ذكرني الكثير من الناس يسألني سؤال عن أول لقاء معي في كييف وخاصة في العالم بشكل عام. هذا السؤال هو ، "لماذا أوكرانيا؟ لماذا هناك من جميع الأماكن؟" أنا لن أكذب عدة مرات حتى لقد جاهدت للإجابة على هذا السؤال ولكن بمجرد أن سمعت قصة موزارت مع براغ تم تمزيق كل الشكوك.

أنا أحب موتسارت لم يجد الناس ليفهمونا عندما قمنا بشيء كنا نظن أنه خاص أو دعنا نقول ربما أو لم نشعر بالفرصة لم تعطنا بما يكفي للتعبير عن تلك الموهبة وشعرت بالحاجة للانتقال إلى مكان آخر في محاولة للتعبير عن تلك الموهبة. في حالة موتسارت ، انتقل من فيينا التي كانت بلا شك عمومًا أكثر تقدمًا من براغ في ذلك الوقت في جميع المجالات ، لكنه تحرك لأن العديد من الناس في فيينا ظنوا أن عمله معقد جدًا وطويل جدًا. على أقل تقدير أنه لم يحصل على النجاح الذي كان يأمل به ومن خيبة الأمل أنه لم يستقيل فقط ولكنه انتقل إلى براغ في قضيته حيث تمت دعوته إلى براغ لأداء عمله في المسرح.


في حالتي ، تخرجت من الجامعة كانت المخاطر كبيرة ولا شك في أن لدي موهبة من نوع ما. عندما حضرت المقابلات بالطريقة التي كان يتحدث بها المقربون معي وتوقعت أن أصبح عبداً من الشركات الأمريكية لم تكن تجلس معي جيداً. أدركت بسرعة بعد حضور بعض المقابلات أن هذا الأمر لم يكن مقصوصاً بالنسبة لي لأنه كان بالنسبة للأشخاص الذين لم يكن لديهم أمل في بناء طريقهم نحو النجاح. تماما مثل موتسارت ، لم يستطع أهل فيينا (بالنسبة إليّ الذين يجرون المقابلات) رؤية ما هو أبعد من أقدامهم. وتحدثوا معي كأنني أي شخص آخر يتقدم للحصول على الوظيفة.

كثير من الناس سوف يتساءلون كيف يمكنني أن أكون واثقاً جداً في حقيقة أن لدي بعض المواهب وأنا متأكد من أنني لم أكن أي شخص آخر في المقابلة وهو سؤال صحيح ولكني أريد أن أسألك لماذا لم يفكر موزارت نفسه. في حالتي ، فكرت بذلك لأن لدي دليلاً كافياً لنفسي قبل أن يكون لدي إثبات للآخرين بأنني قادر على الأقل في ذهني. الدليل كان بلا شك الثقة التي كنت قد غرسها في نفسي أثناء الدراسة في الجامعة وأثبت لنفسي وغيرهم الكثيرون أنني كنت استثنائيا أكاديميا ولكن أيضا عمليا من خلال الدراسة والعيش في الخارج في العديد من البلدان حيث لم يكن لدي أي فكرة عن اللغة أو الناس ولكن تمكنت من الحصول على كل نجاح ملحوظ. إذا كنت أريد أن أبدأ قصص النجاح التي حصلت عليها ، فسوف أتراجع عن هذه المقالة ، لذا سأحتفظ بها لكتابة أخرى أكتبها.

اتفقنا مع موزارت على أننا نفهم أنه كان هناك الكثير مما يمكننا تقديمه في حالته ، فقد حصل على دعوة لأداء في براغ حيث كان قد وعد بعض النجاح في حين أنه كان لي في ذلك الوقت ولم يكن لدي دعوة لذلك فهمت أنني أنا ولدت بشكل غريزي لأكون رجل أعمال في مرحلة ما ، لذا ذهبت إلى بلد أستطيع أن أفتح فيه شركتي الخاصة ببعض النقود التي اقترضتها من والدي وأموال التخرج التي قمت بها.

تمكّن موزارت على عكسي في هذه الحالة بسرعة من إثبات أنه سيقوم بجعله كبيرًا لأن النتيجة التي حصل عليها بعد أدائه في براغ كانت غير قابلة للتصديق له وسرعان ما صرّح للناس أنه عاش أحد أفضل أيامه من خلال الظهور لأول مرة عمله في براغ.

يمكنني القول بثقة أن موتسارت كان أسعد شخص بعد ذلك الحدث لأن الطريقة التي نظر بها إلى الحياة وتقدر تمامًا تغيرت لبقية حياته. هذه التجربة أظهرت له من هو وما ولد للقيام به ، وهذا هو انتصار لأي روح بشرية على قيد الحياة. لا أستطيع أن أقول في حالتي أن هذا ما حدث عندما فتحت العمل بعد التخرج لأنني فتحت العمل في شيء لم أكن أحب حقاً فعلته فقط للحصول على وسائل للعيش.

في حالتي ، على الرغم من أنني لم أستسلم ولم أفعل ما فعله موتسارت إذا كان سيفشل في براغ التي تبحث أكثر من ذلك بقليل حتى تأتي تلك الدعوة ، وفي حالتاتي جاءت دعوة حقيقية بالطبع لم تكن لأداء شيء ما مثل موزارت لكني دعيت أن أعطي أعطى واحدة من الأشياء الموهوبة في كييف ، أوكرانيا. بالنسبة لي لم يكن هذا جيدًا فحسب ، بل كان رائعًا أيضًا. أخذني من مستوى إلى آخر ، ومع مرور الوقت أصبحت أكثر ثقة ، وجاءت دعوة أكبر في المجال أو الشيء الذي أحب أن أفعله أكثر هو الأعمال التجارية الدولية.

في اليوم الذي جاءت فيه الدعوة ، كانت فراشاتي في معدتي لا تصدق ، والاعتقاد الذاتي بأنني دائماً جعلني أرغب في الغناء ، لكني أعرف أنني إذا كنت سأغني سنجعل الناس يصبحون أصماء. أريد أن أدلي ببيان مثل ما قاله موزارت وهو "فاجري يفهمني". في حالتي ، سيكون "الأوكرانيون يفهمونني" ، لن استخدم أي كلمة أخرى كمحبة أو أي شيء آخر تعرفه لأن الحب وكل المشاعر الأخرى تقريبًا تأتي مثل المال لكن الفهم يستغرق وقتًا طويلاً في المستقبل ولكن مرة واحدة هناك من الصعب عليه أن يذهب.

أعلم أنك قد تقول إنني شاب متكبر لمقارنته مع موزارت الذي لا يمكن أن أقول الكثير عن نفسه أنني لا أستطيع أن أتفق أكثر ولكن كلا الروايتين لهما صدى كبير. لم أستطع تحمل هذه الأفكار في ذهني بعد الآن ، وكان علي أن أشاركها.

سردي لك من هذه المقالة هو أن تحفزك على تحدي نفسك ولكنك تعتقد دائما أن لديك موهبة ما فقط إذا كان لديك ذلك وبعد أن تثبت بنفسك تهمة بعد ذلك. لا تتوقف أبدا!



No comments:

Post a Comment