Saturday, October 13, 2018

السفر على الطريق الخطر

طريق مانالى-ليه السريع (أكثر من الطريق) هو واحد من أخطر الطرق التي يمكن للمرء أن يسافر إليها. لقد كان من دواعي سروري أن يسافر هذا الطريق عدة مرات عند السفر في شمال غرب الهيمالايا في الهند. ليه هي الطرف الشمالي من الطريق في جامو وكشمير ، بينما مانالي هي الطرف الجنوبي من الطريق في هيماشيل براديش. شيء واحد رائع حول ذلك هو أنك تواجه العديد من البيئات المختلفة أثناء سفرك من نهاية إلى أخرى. مع طول 300 ميل تقريبًا ، سيملأ هذا الطريق كاميرتك بذكريات ومشاهد يجب أن تعتز بها إلى الأبد.

عن مانالى

مانالي مدينة خصبة في قلب وادي Kullu. وهي محطة بارزة لأولئك الذين يسافرون إلى النطاقات الشمالية من جبال الهيمالايا الهندية. هنا يمكنك أن تجد كل ما تحتاجه في رحلة ، سائق ، مستلزمات ، طعام ... أي شيء. المواقع رائعة أيضًا ، بالطبع تعتمد على وقت السنة. يقع وادي Kullu في الجهة الأمامية (الجانب المطير) من سلسلة الجبال الإقليمية. وهذا بدوره يؤدي إلى تراكم كبير من السحب على ارتفاع 6000 قدم. عندما تشرق الشمس رأسها اللامع ، انتبه وتلتقط الصور. يجلس مانالى أيضا على الجانب الغربي من نهر Beas. حوض تصريف المياه هو مساحة محترمة تبلغ 7800 ميل مربع. إذا كنت في طريقك إلى ليه ، لا تمرر هذا المكان.

حول ليه

ليه هي عاصمة الإمبراطورية السابقة لاداخ ، التي تأسست حاليًا في مقاطعة جامو وكشمير. كما ذكر قبل أن يجلس على ارتفاع حوالي 3500 متر. هذه المنطقة قاحلة وجافة للغاية. لحسن الحظ هناك الخضار التي تقع في جميع أنحاء المدينة. سقوط القليل من الأمطار هنا ، لكن هذا لا يعني أن الفيضانات المفاجئة لا تحدث. كان هناك واحد رهيب في عام 2010. لذا كن حذرا في أشهر الصيف. يتدفق نهر إندوس إلى جنوب المدينة ، ويدخل إلى باكستان ، ويخرج في النهاية من مياهه في حوض نهر إندوس والمحيط الهندي.

يمكن أن يقول البعض أنها عاصمة السياحة في شمال الهند. هناك الكثير من فرص الرحلات هنا أن هذا العنوان مناسب بالفعل. ما لم تبق بعيداً عن الطرق الرئيسية في ليه ، فسوف تتعرض للنظام البيئي للسياحة الذي يزدهر هناك. لا يوجد شيء يجب أن ترغب به في ليه ، هناك الإنترنت ، الفنادق ، المطاعم ، الهدايا التذكارية ، شركات الرحلات ، السائقين الشخصيين وأكثر من ذلك. إذا كنت تريد أن تكون مغامرًا فعليك أن تحاول الحصول على مساعدة من شخص ليس من ليه بل يتحدث الإنجليزية بشكل جيد من أجلك. قم بتجويدهم كدليل وسوف يكونون مساعدة هائلة.

حتى العودة إلى الطريق السريع مانالى-ليه (MLH) مانالى إلى روهتانغ

سأبدأ بتلخيص بعض من أفضل الأشياء التي تبحث عنها في طريق منالي-ليه من الجنوب ومن اتجاه الشمال. ترك منالي ، سوف تبدأ في الصعود إلى روهاتانج باس. وهو ما يقرب من 4000m (13000 و رئيس الوزراء). هذا هو السبب في أنني حذرت من الصعود البطيء. الدباس والقرى الصغيرة ستكون ممرات على طول الطريق. شيء واحد يجب أن تقلق بشأنه هو التوقف بسبب حركة المرور أو انسداد سقوط الصخور (يحدث في كثير من الأحيان) ، لذلك إذا كنت تتجه بهذه الطريقة تترك في وقت مبكر. قبل الوصول إلى ممر روهتانغ هناك محطة صغيرة تسمى مارهي ، من هناك طريق يؤدي إلى الغرب إلى بحيرة داشاور ، وهي محطة استراحة شهيرة للعديد من المتنزهين والبيوت المتنقلة الذين يسافرون في المدينة. بمجرد الوصول إلى ممر روهتانغ ، سوف تنظر إلى وادي نهر شاندرا. خذ بعض الوقت للتوقف والتأقلم ، فأنت على وشك النزول إلى الوادي.

ركوب على طول نهر شاندرا

إلى حد ما ، سرعان ما ستعبر نهر شاندرا إلى جانبها الشمالي وتتجه شمالاً نحو سيسو وتاندي. هذه هي قرى صغيرة جدا مع dabas والإقامة المنزلية. أفضل شيء نفعله هنا هو النظر إلى الجنوب إلى جدار شاندرا فالي الجنوبي. يمكن ملاحظة الأنهار الجليدية والطيور الجيولوجية المدهشة والكثير. في تاندي هو التقاء نهري تشاندرا وبهاجا. على طول الجنوب تتدفق Bhaga حيث يتواصل MLH شمالا إلى Keylong. Keylong هي مدينة مهمة لأنها بمثابة أكبر محطة بين منالي وليه. إعادة التزود بالوقود ، إعادة تموين الحصص الغذائية وتبادل الأموال كلها مهام أساسية يمكن أن تكون مخروطية في Keylong.

في جميع أنحاء هذه المنطقة هي المسارات التي تربط بين القرى الجبلية عبر روافد Bhaga. هناك وفرة من فرص الرحلات خارج تلك السياحية الرئيسية. تقع كل من Jispa و Darcha إلى الشمال من Keylong وهي صغيرة ولكنها مثيرة للاهتمام ثقافياً. توقفوا وشاهدوا أحد رجال هيماشيل العديدين بزيهم الفريد والقبعات الأنيقة.


الصعود إلى بارالاشا لا (تمريرة)

من Darcha سوف تصعد باستمرار إلى Baralacha La الذي هو تقريبا 5000m. بالإضافة إلى ذلك ، هناك البحيرات التي سوف تمر التي تتغذى من الجليدية البعيد عن القمم الإقليمية. مرة أخرى ، يجب توخي الحذر حتى الوصول إلى هذا الممر والتوقف عند الضرورة حيث أنه مرتفع جدًا. الجانب ليس قبل أن تصل إلى الممر سوف تمر Zingzingbar. هذا هو مخيم صغير يتكفل بواجب الحفاظ على صيانة طرق بارالاشا بشكل جيد. إذا حصلت على فرصة من قبل.

نزولاً من بارالاشا لا أنت تنزل نحو سارشو ، وهي محطة راحة أخرى تقع بالقرب من ملتقى نهر يونام ونهر تساراب تشو. وهي مدينة هيماشيل براديش الحدودية وجامو وكشمير. إذا كنت محظوظًا بما يكفي للوصول إلى هنا في وقت النهار ، فسوف تشاهد طيات جيولوجية جميلة إلى الشمال الغربي عبر نهر يونام. خذ بعض الوقت للاستمتاع بـ Sarchu قبل العودة إلى المنحدر إلى منطقة Lachalung La.



يعتبر Lachalung La هو الممر الثالث منذ المنالي ، ويصل إلى ما يقرب من Baralacha La ، وينطبق نفس التحذيرات هنا مثل الآخرين ، خذ وقتك. رأيت السائقون يأخذون هذا الطريق وهم دائما تقريبا أن يستريح ليتأقلم بشكل صحيح. من هنا ، تبدأ الأمور في التغير بيئياً عندما تدخل منطقة أكثر جفافاً. معظم الرطوبة التي ستراها هنا تأتي من الثلج ، والجريان الجليدي. النسب من Lachalung La هو ثابت إلى الأسفل على طول الطريق إلى Pang ، والعودة إلى Pang La (4800m) ، شمالاً من هنا تدخل أبعد في جامو وكشمير ، وهو جمال قاحل.

تسو موراري وتسو كار

هذا الامتداد من MLH ذو مناظر خلابة ، كما يوفر فرصًا للرحلات في جميع الأنحاء ، حيث يقع إلى الشرق بحيرتي Tso Morari و Tso Kar الرائعين. اثنين من البحيرات الجميلة فريدة من نوعها محاطة بمختلف أنواع الصخور الجيولوجية. شمالا هو Tanglang La التي توصف بأنها ثاني أعلى ممر للسيارات في العالم. إنها متواضعة 5،328 م. يجب أن يتم التصعيد إلى هذا التمرين ببطء وحذر حيث أن الغطاء السحابي ، والتبديل مرة أخرى والجريان الجليدي سيكون شائعًا. عند الوصول إلى الممر ، سترى محطة توقف مع أعلام الصلاة (معظم التمريرات لها أعلام للصلاة).

هناك حاجة لأعلام الصلاة

إلى الأسفل ، سيكون لديك تبديل للمعاينات وقد ترى حتى شاحنات نقل سقطت على منحدر الجبل. هذا هو امتداد خطير للغاية من الطريق. من هناك سوف تنزل إلى ما يعرف باسم منطقة خياطة السند. تشير هذه المنطقة المنتشرة إلى الحدود التي اصطدمت بها القارة الهندية بالقارة الآسيوية قبل حوالي 50 مليون سنة. هنا سترى طبقات صخرية تدور بواسطة تكتونية في أعمدة عمودية وماعز في بعض الأحيان. انها جميلة ببساطة. سيرسل ميرو وعبور صليب قصير فوق نهر إندوس إلى أبشي ، على امتداد المنزل إلى ليه. هنا سترى صخور Ladakh Batholith إلى الشمال وصخور منطقة خياطة Indus إلى الجنوب. من هنا يمكنك اتباع نهر Indus نحو NW Leh.



No comments:

Post a Comment